أنشطةشيخ الطريقةمقالات

بيان هام من شيخ الزاوية التجانية بالمغرب

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله،

والصلاة والسلام على سيدنا محمد الفاتح الخاتم، وعلى آله وصحبه،

 

وبعد، فقد ظهر في الآونة الأخيرة في بعض المواقع الإلكترونية كناشٌ بعنوان: “كتاب أسرار العلوم التجانية”، منسوبٌ إلى -سيدي محمد الكبير بن سيدي أحمد بن محمد الكبير التجاني-، في سبع وأربعين ورقة (47)، مكتوبةً بخطٍّ يدوي رديء جدا، بدون مقدمة ولا خاتمة، متضمنٌ في إجماله وتفصيله لأدعية وأسرار وجداول وأسماء، يزعم مختلقُها أنها توصل إلى الغنى والولاية، وتُظهر لقارئها الكرامة والمشهادة، على أساس أن يدفع من رغب في تحميله من الشبكة الإلكترونية سبعا وثلاثين دولارا (37 دولارا).
وعليه، فإني أنا العبد الفقير -محمد الكبير التجاني- شيخُ الزاوية التجانية بالمغرب، أتبرأ من هذا الكذب والانتحال والتزوير والتدليس على المسلمين عموما والتجانيين خصوصا، وأحذر إخواننا فقراء الطريقة التجانية في كل مكان من اعتقاد نسبة هذا الزور إلينا، كما أحذرهم من التصديق والاعتقاد في هذا الباطل والخرافات الواردة في هذا الكناش المزعوم نسبتُه إلينا، وأطلب من الجميع أن ينشروا هذا البيان بين الإخوان، أمرا بالمعروف ونهيا عن المنكر ونصحا لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أنوه بأن الموضوع الآن بين يدي القضاء للحد من ظاهرة الاختلاق والانتحال والمتاجرة بالخرافات المسماة عند البعض أسرارا وفتوحات، وتبرئةً لساحة شيخنا سيدي أبي العباس أحمد التجاني رضي الله عنه من هذه الأكاذيب والخرافات، والحمد لله أولا وأخيرا.

توقيع: محمد الكبير بن أحمد التجاني
شيخ الزاوية التجانية بالمغرب
بتاريخ: 2 جمادى الآخرة 1444
الموافق 26 دجنبر 2022

 


بيان هام للمشيخة

 

براءة الشيخ سيدي محمد الكبير التجاني شيخ الزاوية التجانية بالمغرب من نسبة كتاب ” كتاب أسرار العلوم التجانية ” بلغة ولوف السنغالية

 


 

This letter was written on 22nd December 2022 by Sydina Muhamad Al Kabir, Khalif of the Fes Zawiya in  Morroco

 

 

 


This letter was written on 22nd December 2022 by Sydina Muhamad Al Kabir, Khalif of the Fes Zawiya in  Morrocco

This letter was written on 22nd December 2022 by Sydina Muhamad Al Kabir, Khalif of the Fes Zawiya in Morocco. As a reminder, Muhamad Al Kabir is the son of Sharif Ahmad, son of Muhamadul Kabir, son of Muhamdul Bachir, son of Sharif Muhamadul Habib, son of Mawlana Shaykh AHMED Al-TIJANI (RTA). In this message, he is solemnly calling the attention of the Muslim and the Tijani community against a 47-page document containing some asraar or secrets, falsely attributed to Mawlana Shaykh Ahmed al-Tidiani RTA. This document is circulating in the social medias and other digital platforms, and its authors allegedly said that Muhamad Al Kabir had posted it online. As a matter of fact, the Khalif states that he even does not know the authors of this poorly written, and unstructured document, but they are utterly wrong. Sold at $37, the document is said to be able to solve any problems the buyer may have thanks to the secrets couched in the xaatim. The Khalif warns believers as well as disciples that such a document is inauthentic and is opposite to the Sydina Shaykh’s family’s tradition and practice. The Shaykh Al Kabir invites everyone to discard this lie and to never get involved in initiating or supporting similar deceitful schemes in the name of the Highly Honorable Mawlana Shaykh Ahmad al-Tijani and his noble descendants.

البيان بالإنجليزية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى